تخطي للذهاب إلى المحتوى

إطار عمل تقديم الخدمات الحكومية الإلكترونية


تاريخ الإصدار: 2020-06-04

ملخص: 6/2020

السياسات والحوكمة

يهدف هذا الإطار إلى تقديم الإرشاد وأفضل الممارسات لإدارة خدمات تقنية المعلومات، بما يضمن ملاءمتها وموثوقيتها ومواءمتها مع احتياجات المؤسسة، مما يسهم في تحسين أداء الأعمال، وترشيد تكاليف تقنية المعلومات، وتعزيز رضا المستفيدين. كما يوضح الإطار ممارسات رئيسية تشمل تحديد خدمات تقنية المعلومات المُمكّنة وفهرستها، وإعداد وتعريف اتفاقيات مستوى الخدمة (SLAs) واتفاقيات مستوى التشغيل (OLAs)، إضافةً إلى المراقبة المستمرة لأداء الخدمات، وإعداد التقارير بشأنها، ومراجعتها بشكل دوري.

شارك الآن:
|
Contact List


تعاميم ذات الصلة 

تحميل المزيد