الأسئلة الأكثر شيوعا في برنامج الاعتماد.
1- كم تبلغ مدة الاعتماد؟
مدة الاعتماد 3 سنوات وفي كل سنة يتم عمل تدقيق سنوي.
2- هل يجب استيفاء جميع الشروط والمعايير؟
نعم يجب استيفاء جميع الشروط والمعايير وللاطلاع عليها الرجاء زيارة الموقع الالكتروني التالي: www.mtcit.gov.om/ITAccreditation
3- هل يشترط نسبة التعمين 30% على جميع العاملين بالشركة أم الفريق التقني فقط؟
نسبة التعمين 30% تتعلق فقط بالفريق التقني.
4- هل تتيح شهادة الاعتماد تقديم الخدمة لجهة حكومية واحدة فقط أم جميع الجهات؟
بمجرد الحصول على شهادة الاعتماد يمكن لمزود الخدمة تقديم خدماته لجميع وحدات الجهاز الإداري للدولة.
5- هل من الضروري الحصول على جميع الشهادات الموجودة في المعايير؟
لا، وإنما شهادة واحدة تكفي.
6- هل نحتاج لدفع رسوم في كل تقييم سنوي؟
نعم كل تقييم سنوي يحتاج إلى دفع رسوم ولمزيد من المعلومات الرجاء زيارة الرابط التالي:
www.mtcit.gov.om/ITAccreditation
7- من هو الشريك التقني؟
شركة أس جي أس. للتواصل من خلال القنوات التالية:
رقم الهاتف: 24482753
البريد الالكتروني: Oman.MTCIT.Application@sgs.com
الموقع الالكتروني: www.sgs.com
8- هل توجد رسوم تدفع للوزارة؟
لا تطلب الوزارة أي رسوم.
9- ما هو الهدف من التدقيق السنوي على مزود الخدمة؟
التأكد من استيفاء جميع شروط ومعايير الاعتماد وما إذا قد تم تغير نطاق الخدمة أو الفريق التقني.
10- هل من الضروري اكمال 12 شهر في تقديم الخدمة في السوق حتى نتمكن من الحصول على شهادة الاعتماد؟
لا، فقط في اعتماد خدمات التقييم الأمني.