الأسئلة الأكثر شيوعا في برنامج الاعتماد.

1- كم تبلغ مدة الاعتماد؟

مدة الاعتماد 3 سنوات وفي كل سنة يتم عمل تدقيق سنوي.

2- هل يجب استيفاء جميع الشروط والمعايير؟

نعم يجب استيفاء جميع الشروط والمعايير وللاطلاع عليها الرجاء زيارة الموقع الالكتروني التالي:  www.mtcit.gov.om/ITAccreditation

3- هل يشترط نسبة التعمين 30% على جميع العاملين بالشركة أم الفريق التقني فقط؟

نسبة التعمين 30% تتعلق فقط بالفريق التقني.

4- هل تتيح شهادة الاعتماد تقديم الخدمة لجهة حكومية واحدة فقط أم جميع الجهات؟

بمجرد الحصول على شهادة الاعتماد يمكن لمزود الخدمة تقديم خدماته لجميع وحدات الجهاز الإداري للدولة.

5- هل من الضروري الحصول على جميع الشهادات الموجودة في المعايير؟

لا، وإنما شهادة واحدة تكفي.

6- هل نحتاج لدفع رسوم في كل تقييم سنوي؟

نعم كل تقييم سنوي يحتاج إلى دفع رسوم ولمزيد من المعلومات الرجاء زيارة الرابط التالي:

www.mtcit.gov.om/ITAccreditation

7- من هو الشريك التقني؟

شركة أس جي أس. للتواصل من خلال القنوات التالية:

رقم الهاتف: 24482753

البريد الالكتروني: Oman.MTCIT.Application@sgs.com

الموقع الالكتروني:  www.sgs.com

8- هل توجد رسوم تدفع للوزارة؟

لا تطلب الوزارة أي رسوم.

9- ما هو الهدف من التدقيق السنوي على مزود الخدمة؟

التأكد من استيفاء جميع شروط ومعايير الاعتماد وما إذا قد تم تغير نطاق الخدمة أو الفريق التقني.

10- هل من الضروري اكمال 12 شهر في تقديم الخدمة في السوق حتى نتمكن من الحصول على شهادة الاعتماد؟

لا، فقط في اعتماد خدمات التقييم الأمني.